أهم الأخبارعربي و دولي

داعش يذبح صحفيا بعد اشهر على اختطافه في الموصل

أعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية، الجمعة، أن تنظيم “داعش”اقدم على ذبح صحفيا في مدينة الموصل بعد عدة اشهر من اختطافة، فيما أشار إلى انه أول صحفي يذبحه التنظيم خلال هذا العام.

وقال ممثل المرصد دانيال قاسم في بيان إن “تنظيم داعش خطف الزميل طلال أبو إيمان الذي يعمل فنيا في الكادر الهندسي لشبكة الإعلام العراقي في نينوى من منزله في حي القاهرة ولم يكشف عن مصيره إلا قبل خمسة أيام عندما سلم جثته لذويه وقد فصل رأسه عن جسده نحرا”.

واضاف قاسم، أن “التنظيم منع أية إثارة للموضوع و توعد أسرته في حال كشفت الأمر، فيما ان مقربين من الضحية نقلوا لممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية أنه ذبح بعد إحتجازه لعدة أشهر قبل ان يتم تنفيذ حكم الذبح به ليكون الزميل طلال أبو أيمان أول صحفي يذبحه داعش هذا العام”.

وعبر المرصد العراقي للحريات الصحفية عن الصدمة والحزن بعد إقدام تنظيم داعش على ذلك، فيما طالب رئيس إتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بحسب البيان، بـ “نقل ملف استهداف الصحفين من قبل داعش الى محكمة جرائم الحرب”.

واعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية في، 3ايار2016، عن” قتل 20 صحفيا خلال عام من قبل “داعش” فيما أشار إلى تعرض العديد من الصحفيين العراقيين إلى اعتداءات جسدية وحجز ومنع من التغطية ومحاكمات ومواجهة دعاوى قضائية من مسؤولين محليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.