أهم الأخبارعربي و دولي

إسرائيل تفرج عن النائبة الفلسطينية خالدة جرار

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني عن (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) خالدة جرار بعد اعتقال دائم 15 شهرا.
وقالت جرار في مؤتمر صحفي عقدته فور وصولها إلى رام الله ان ‘حريتي منقوصة فقد تركت من خلفي اسيرات بينهن فتيات مكانهن الطبيعي مقاعد الدراسة.’ وأضافت أن ‘أوضاع الأسيرات في سجون الاحتلال غاية في الصعوبة خاصة الجريحات اللواتي اعتقلن خلال الأشهر الأخيرة’ مشيرة الى أن 61 أسيرة تعتقلهن السلطات الإسرائيلية بينهن 14 من القاصرات و10 أصبن بالرصاص قبل اعتقالهن بالاضافة الى الأسيرة لينا الجربوني التي أمضت 15 عاما في الأسر.
وتحدثت عن معاناة الأسيرات خاصة أثناء نقلهن إلى المحاكم بواسطة مركبة مقسمة لزنازين لا يتجاوز طولها المتر ويمكثن فيها ما يزيد على 14 ساعة إلى حين عودتهن إلى السجن.
واشارت الى طلب ‘الأسيرات بتكثيف العمل من أجل الإفراج عنهن وتحسين ظروف معيشتهن داخل السجون إلى حين الإفراج عنهن كما يطالبن بتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي’.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جرار من منزلها في رام الله بعد أربعة أشهر من قرار إسرائيلي بإبعادها إلى مدينة أريحا وهو القرار الذي رفضت جرار تنفيذه وأقامت بعدها في مقر المجلس التشريعي.
وأصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في ديسمبر الماضي حكما بالسجن على جرار 15 شهرا بتهمه ‘التحريض على شن هجمات ضد اسرائيل’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.