أهم الأخبارعربي و دولي

“الأعلى” للطيران المدني يناقش اجراءات التدقيق الامني بمطار الكويت

ناقش المجلس الاعلى للطيران المدني في اجتماع طارىء تطورات عملية التدقيق الامني الذي ستجريها ادارة امن النقل الامريكية (تي اس ايه) لمطار الكويت الدولي.

وقال المجلس في بيان خص وكالة الانباء الكويتية (كونا) بنشره اليوم الاثنين إن الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل وزارة الداخلية ونائب رئيس المجلس الفريق سليمان الفهد استعرض الاجراءات والتدابير الامنية التي اتخذتها (الداخلية) بالتنسيق مع الادارة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية.
واضاف ان الحضور اطلعوا على الخطوات المتخذة لاستيفاء متطلبات التدقيق الامني الذي اجرته الادارة الامريكية على المطار بما يتوافق مع القواعد القياسية الدولية المقررة امنيا للمطارات العالمية.
وذكر انه تم اتخاذ التوصيات المناسبة لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لحركة المسافرين بما يكفل سلامتهم وراحتهم مشيدين بالإجراءات الأمنية والمرورية المتخذة من قبل وزارة الداخلية وتعاونهم الفعال ضمن أطر التنسيق مع كل الجهات العاملة في المطار بما يكفل الارتقاء بالخدمات المقدمة في هذا المرفق الحيوي.
واشار البيان الى محدودية الطاقة الاستيعابية لمبنى الركاب الحالي التي لا تتجاوز 6 ملايين راكب سنويا مقابل الحركة الفعلية الحالية التي بلغت 12 مليون راكب سنويا.
واطلع المجلس أيضا على الخطط التشغيلية البديلة التي وضعتها شركة الخطوط الجوية الكويتية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.