عربي و دولي

الرئيس الايطالي يقطع زيارته لامريكا اللاتينية لتشييع ضحايا بلاده باعتداء بنغلاديش

أعلن قصر (الكويرينالي) الرئاسي اليوم السبت أن رئيس الجمهورية الايطالي سيرجو ماتاريللا قرر قطع جولته في امريكا اللاتينية التي بدأها امس الجمعة في المكسيك والعودة الى ايطاليا للمشاركة في حداد وتشييع ضحايا بلاده التسع في الاعتداء “الارهابي” بالعاصمة البنغلاديشية دكا.

وأوضح القصر الرئاسي في بيان ان الرئيس ماتاريللا سيقتصر زيارته الحالية للمكسيك على اللقاءات الرسمية واختصار الجولة التي كانت تشمل الاوروغواي والارجنتين.

وفي تصريح لشبكات التفلزة الايطالية عبر الرئيس الايطالي عن “مشاعر الحزن الشديد” ازاء هذه الهجمة الارهابية “والهمجية التي تطول العالم بأكمله” مشددا على “الحاجة لرد دولي مشترك”.

وبعد ساعات من بيان رئيس الوزراء ماتيو رينتسي حول وجود ايطاليين بين ضحايا الهجوم “الارهابي” اعلن وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني أنه تم التعرف على جثث تسعة من الايطاليين بينهم خمس نساء.

ووقع الهجوم مساء امس الجمعة في منطقة (جولشان) الدبلوماسية التي تضم مقرات للسفارات الأجنبية ومؤسسات غير حكومية اضافة الى مبان سكنية يقطنها اجانب واغنياء بنغلاديش.

واعلن جيش بنغلاديش ان حصيلة ضحايا الهجوم بلغت 20 قتيلا معظمهم اجانب غالبيتهم من اليابانيين والايطاليين اضافة الى مقتل ستة مسلحين في العملية التي شهدت احتجاز رهائن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.