أهم الأخبارعربي و دولي

“ردح نسوان” بين المرشحتين على منصب رئيس وزراء بريطانيا

خاضت  المرشحتان لخلافة ديفيد كاميرون في  رئاسة حزب المحافظين ومنصب رئيس وزراء بريطانيا،”اندريا ليدسوم” و”تريزا ماي”  جدلا سياسيا أقرب “للردح الحريمي |،خلال الايام القليلة الماضية حول  ميزة احداهما على الاخرى  من زاوية أنها تحبل وتلد وتعرف معنى الامومة ، بينما الثانية عاقر .

وأكثر من ذلك فإن التي فتحت معركة الردح تنصلت من اقوالها فما كان صحيفة التايمز الرصينة الا ان دافعت عن مصداقيتها الصحفية بأن  اعادت نشر شريط المقابلة بالصوت  على  هيئة الاذاعة البريطانية

القصة بدأت عند  “اندريا ليدسوم” التي  أرادت ان تروج لنفسها لرئاسة حزب المحافظين خلفا لكاميرون  بالقول أن  غريمتها “ماي” عاقر لم ترزق باطفال.

وفي حديث لصحيفة التايمز اللندنية قالت اندريا انها تعتقد انها كأم لديها الفرصة الأكبر لتشارك مشاركة فعالة وحقيقية في مستقبل البلاد.

وتجدر الاشارة الى ان المرشحة الثانية “تريزا ماي”  متزوجة وقلما  تتحدث عن حياتها الشخصية لكنها تحدثت  مؤخرا عن عدم مقدرتها الانجاب.

التايمز أحرجتها

وبعد أن اتسعت ضجة انتقاد”ليدسوم”  على اقوالها ن قامت بنشر  تغريدة نفت فيها  ما نسبته لها صحيفة التايمز  مدعية انه ” تحريف ” يدعو للاشمئزاز

فما كان  من ” التايمز ” الا ان اصرت على ما نشرته وزيادة في التأكيد بعثت مراسلة الصحيفة “رايشيل سيلفرستر” بشريط  المقابلة ليذاع في ال بي بي سي . التسجيل لم يكن في غاية الجودة الصوتية  حيث ان المقابلة اجريت في مقهى مزدحم، لكن لا مجال البتة من انكار ما قالته “ليدسوم”.

فقد سُمعت ” ليدسوم”  وهي تقول ” انا لا اعرف “تيريزا” جيدا لكني متأكدة انها ستكون في غاية الحزن. انا لا ارغب ان يُقال ان “اندريا” رزقت باطفال بينما “تريزا” لم تُرزق. فهذا شيء رهيب للغاية. لكن  وبكل صراحة ، بما انني أم ، أشعر ان لدي الفرصة الحقيقية والملموسة للمشاركة في مستقبل البلاد. قد يكون “لتريزا ” ابناء اخ او ابناء اخت لكني اتفوق عليها بأن لدي ابناء وسيكونون جزءا مما سيحصل مستقبلا”.

ايضا تفتخر أن لها عزوة

مراسلة بي بي سي  قالت انها عادت و سألت “ليدسوم” عن الفرق بينها وبين “ماي” فاجابتها بان اول فرق هو انها تتفوق على غريمتها  في مجال الاقتصاد حيث عملت كتنفيذية سابقا في البنوك وبذلك فهي معروفة في مجال الأعمال، و الفرق الثاني ان لها عائلة وان اولادها يشغلون حيزا مهما وكبيرا في حياتها اضافة ان لها اخوانا واخوات.

وكانت تريزيا ماي قالت في  حديث مع صحيفة “ميل اون صنداي”  الاسبوع الماضي :” بالطبع عدم الانجاب أثر علينا. نحن نرى ابناء الأصدقاء وقد كبروا. لكن بالتأكيد نحن راضون بحالنا . طبيعي أن  يرغب الانسان بأمور ويحرم منها او يتوق لفعلها. على اي حال لسنا الوحيدين فهناك الكثيرون مثلنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.