أهم الأخبارعربي و دولي

“البنتاجون”: “داعش” على أعتاب الهزيمة في شمال سوريا

قال مسؤول في البنتاجون، الجمعة (12 أغسطس 2016)، إن تنظيم الدولة الإسلامية أصبح على أعتاب الهزيمة بعدما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على الجزء الأكبر من مدينة منبج في ريف حلب الشمالي، إثر معارك استمرت أكثر من شهرين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أمريكية، بدأت في مايو الماضي، وبغطاء جوي من التحالف، هجومًا للسيطرة على منبج الاستراتيجية الواقعة على خط إمداد رئيس للتنظيم الجهادي بين محافظة الرقة معقله في سوريا، والحدود التركية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال نائب المتحدث الإعلامي باسم البنتاجون جوردون تروبريدج، إنه “رغم استمرار المعارك في منبج، فإن تنظيم داعش أصبح على أعتاب الهزيمة بوضوح. لقد خسر وسط منبج، وفقد السيطرة” على المدينة.

وخطف مقاتلون من التنظيم الجهادي نحو ألفي مدني أثناء انسحابهم من آخر جيب كانوا يتحصنون فيه داخل المدينة السورية، بحسب ما أفادت به قوات سوريا الديمقراطية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، قال تروبريدج إن مسؤولين أمريكيين على علم بالتقارير، لكن غير قادرين على تأكيدها.

وأضاف أن تنظيم داعش “أظهر باستمرار استعداده لتعريض حياة الأبرياء للخطر، في انتهاك صارخ؛ ليس لقوانين النزاع المسلح فقط، بل لآداب السلوك الإنساني”.

وتعد منبج الخسارة الأبرز لداعش على يد قوات سوريا الديمقراطية التي طردته من مناطق عدة في شمال وشمال شرق سوريا منذ تأسيسها في أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.