أهم الأخبارعربي و دولي

الاحتلال اعتقل 153 سيدة فلسطينية منذ بداية 2016

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الحالي 2016، نحو 153 سيدة وفتاة فلسطينية، بينهن أمهات وقاصرات، حسبما ذكرت معطيات حقوقية فلسطينية، اليوم الأحد.

وقال مركز “أسرى فلسطين للدراسات” في بيان له اليوم، إن الاحتلال صعد من سياسة اعتقال النساء والفتيات في الشهور الأخيرة، “بهدف ردعهن عن المشاركة في أحداث انتفاضة القدس، ولتحقيق هذا الهدف بالغ الاحتلال في حالات إطلاق النار على النساء أو الاعتقال التعسفي لمجرد الشبهة فقط”.

ووصل عدد الأسيرات في سجون الاحتلال إلى 61، موزعات بين سجني هشارون والدامون الجديد، بينهن 13 مصابات بالرصاص وأوضاعهن الصحية سيئة، نتيجة نقلهن من المستشفيات إلى السجون قبل إتمام علاجهن، حسبما أفاد المركز الحقوقي.

ولفت المركز إلى أن 30 حالة اعتقال استهدفت قاصرات، ولا يزال منهن 14 فتاة قاصر خلف القضبان و14 حالة اعتقال لزوجات وأمهات وشقيقات أسرى منذ بداية العام.

وبين التقرير أن الاحتلال أعاد بعد توقف لسنوات فرض الاعتقال الإداري على النساء، موضحا أنه أصدر 8 قرارات إدارية، أطلق سراح 6 منهن بعد قضاء محكومياتهن، بينما لا تزال أسيرتان خلف القضبان تحت الاعتقال الإداري.

ورصد المركز 37 حالة اعتقال لنساء وفتيات على خلفيه كتابات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث اعتبره الاحتلال تحريض على استمرار العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.