أهم الأخبارعربي و دولي

الحجاج يتوافدون إلى مشعر عرفات لاداء الركن الاعظم

بدأ توافد حجاج بيت الله الحرام فجر اليوم الى جبل عرفات لاداء ركن الحج الاعظم فيما جرى استبدال ثوب الكعبة المشرفة بجديد.
ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة اقتداء بالسنة النبوية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف وأمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل تابعا عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات.

وأشارت إلى ان مختلف القطاعات الامنية تتابع تنظيم وصول الحجاج إلى المشعر حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وأكدت الجاهزية التامة لمختلف القطاعات الحكومية السعودية العاملة في خدمة الحجاج وتوفيرها مختلف الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية لخدمة الحجاج ورعايتهم في عرفات.

وأعدت قيادة أمن الحج لشؤون المرور ممثلة في قيادة مرور مشعر عرفات خطة لتنظيم نفرة الحجاج باتجاه مشعر مزدلفة مع غروب شمس اليوم.

ويعد مشعر مزدلفة ثالث المشاعر المقدسة التي يمر بها الحجيج وتقع بين مشعري منى وعرفات ويبيت الحجاج بها بعد نفرتهم من عرفات ثم يؤدون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا ويجمعون منها الحصى لرمي الجمرات في منى.

ويمكث الحجاج في مزدلفة حتى صباح يوم غد الموافق العاشر من ذي الحجة عيد الأضحى ليفيضوا بعد ذلك إلى منى.

من جهة أخرى جرت اليوم عملية استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بكسوة جديدة جريا على العادة السنوية في اليوم التاسع من ذي الحجة من كل عام.

وأنزل منسوبو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ثوب الكعبة القديم واستبدلوه بجديد تمت صناعته من الحرير الخالص بمصنع كسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.