أهم الأخبارعربي و دولي

الجيش العراقي يعلن مقتل 70 من “داعش” في صد هجوم جنوبي الموصل

اعلن الجيش العراقي اليوم الثلاثاء مقتل 70 مسلحا مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال صد تشكيلات عسكرية عراقية بدعم من طيران التحالف الدولي هجوما شنه التنظيم جنوبي الموصل شمالي البلاد.

وقالت قيادة عمليات تحرير نينوى في بيان ان تشيكلات من الجيش العراقي وبدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تمكنت من صد الهجوم الذي وصفته بأنه “الاعنف” على الطريق بين الموصل والعاصمة بغداد جنوبي المدينة.

واشارت الى ان عناصر فرقة المشاة الخامسة عشرة ولواء 37 وشرطة نينوى صدوا الهجوم بدعم من طيران التحالف الدولي موضحة أن اشتباكات بين الجانبين استمرت أكثر من خمس ساعات ما اسفر عن مقتل أكثر من 70 من عناصر (داعش) وتفجير وحرق سبع مركبات وتدمير عدد من المدافع.
كما شددت على انه لم تسجل خلال عملية صد الهجوم والاشتباكات اي خسائر في صفوف القوات الامنية.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت الشهر الماضي تحرير القيارة الواقعة جنوبي الموصل مركز محافظة نينوى وإحكام السيطرة عليها بعد تحريرها من (داعش).

وتعد القيارة أكبر ناحية في محافظة نينوى ومنطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجيستي في المعركة العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل فضلا عن أنها تضم مصفاة للنفط كانت تنتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددا من الآبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.