أهم الأخبارعربي و دولي

المكتب التنفيذي لـ ” وزراء الاسكان العرب” يشيد بالعرض المرئي لمدينتي جابر الاحمد وصباح الاحمد

اشاد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب في دورته ال32 اليوم الاربعاء بعرض دولة الكويت المرئي الخاص بمشروعي مدينتي جابر الاحمد وصباح الاحمد السكنيتين.
جاء ذلك في تصريح لرئيس الوفد الكويتي المشارك في الاجتماعات المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة ال81 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاسكان العرب.
واشار الوقيان الى ان العرض المرئي الخاص بالكويت لاقى استحسان المجلس موضحا ان المجلس اوعز للامانة الفنية لتعميم هذا العرض المرئي على الدول العربية للاستفادة منه.
واضاف ان اجتماع اليوم ناقش الكثير من الموضوعات التي ستعرض على الدورة المقبلة للمكتب المقرر عقدها بالرياض في ديسمبر المقبل.
واوضح ان اهم ما جاء في هذه البنود متابعة قرارات القمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية للجامعة التي عقدت في دولة الكويت في عام 2009 والقرارات التي اتخذت في هذه القمة.
وقال انه تم عرض تجارب الدول العربية في ما يتعلق بادارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة الى جانب عرض موضوع شعار يوم الاسكان العربي واختيار شعار (السكن اللائق) لاستخدام المواطنين مضيفا انه لم يتم الاتفاق على ذلك الان ولكنه سيتفق عليه فيما بعد على ان يكون هذا شعار (2017 – 2018).
وتابع الوقيان انه تم كذلك مناقشة مشروع جدول الاعمال النهائي لمؤتمر الاسكان العربي الذي سيقام في السعودية في ديسمبر المقبل بعنوان (مشاركة القطاع الخاص والعام في تطوير مجال الاسكان).
واوضح انه تم الاتفاق على ان يكون محور اعمال الدورة ال33 التي ستعقد في السعودية في شهر ديسمبر من العام الحالي يحمل عنوان (سكن الطوارئ للمتضررين من النزاعات والكوارث).
واكد ان المكتب التنفيذي حريص على ان يكون محور اعمال الدورة يركز على ما يجري في العالم العربي من نزاعات ادت الى الاضرار بالكثير من المباني السكنية والتجارية والاستثمارية ووقع الاختيار على عنوان (سكن الطوارئ للمتضررين من النزاعات) نتيجة النزاعات المسلحة في بعض الدول.
وحول الدور الذي يمكن ان يسهم به قطاع الاسكان في هذا الموضوع قال الوقيان ان دور قطاع الاسكان في هذا الشأن سيكون علميا بحت يبحث في كيفية معالجة او اعادة تأهيل مثل هذه المباني المتضررة لتصبح مباني صالحة للسكن “ان امكن” كما سوف يتم اعادة التركيز على اعادة التأهيل هندسيا للمباني المتضررة.
واوضح ان المكتب التنفيذي ل (مجلس وزراء الاسكان العرب) اطلع كذلك على اخر المستجدات في ما يتعلق بالموقع الالكتروني وقاعدة تصميم البيانات للمجلس الذي تستضيفه البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.