عربي و دولي

مسؤول إيراني: تطويرالعلاقات مع موسكو خطوة إيجابية لحل مشاكل المنطقة

اعتبر رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران علي اكبر ولايتي اليوم الاحد ان تطوير العلاقات الايرانية الروسية خطوة “ايجابية” لحل مشاكل المنطقة.

وذكرت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية ان ولايتي قال لدى استقباله مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى سوريا الكسندر لافرنتيوف في طهران ان “هذه العلاقات في تطور مستمر وان تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين يجرى في فترات متقاربة”.

واعرب المسؤول الايراني عن امله بان تشهد العلاقات بين طهران وموسكو المزيد من الخطوات “الايجابية” في العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة والعالم. من جانبه قال المبعوث الروسي ان الرئيسين الايراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين “يوليان أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين البلدين”.

واعرب لافرنتيوف عن سعادته لزيارة طهران للمرة الثانية في غضون اسبوعين من “اجل التشاور وتبادل وجهات النظر لتطوير وتنمية العلاقات بين ايران وروسيا”.

واضاف لافرنتيوف ان العلاقات بين ايران وروسيا تشهد يوما بعد آخر نموا وتطورا و”نحن سعداء بالمباحثات التي نجريها حول العلاقات الثنائية وتعاون البلدين في تسوية مشاكل المنطقة”.

على صعيد آخر بحث وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ونظيره الروسي الجنرال سيرغي شويغو في اتصال هاتفي آخر التطورات على الساحة السورية وشددا على ضرورة “رفع الحصار سريعا عن الفوعة وكفريا”.

ودعا دهقان وشويغو الى مواصلة “التصدي الحازم والشامل للارهابيين التكفيريين في سوريا” مع ضرورة اجراء المشاورات المستمرة والمنتظمة بين طهران وموسكو لدراسة الاوضاع الميدانية للحرب في هذا البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.