عربي و دولي

رئاسة الأركان التركية تعلن مقتل 68 عنصرا من “داعش” شمالي سورية

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم السبت مقتل 68 مسلحا من ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة الباب بريف محافظة حلب شمالي سوريا ضمن عملية (درع الفرات).

وأشارت رئاسة الأركان في بيان الى استمرار العملية العسكرية التي تجريها قوات المعارضة السورية بدعم جوي وبري من قواتها للسيطرة على مدينة الباب من قبضة التنظيم.

وأكد البيان أن الاشتباكات بين قوات المعارضة السورية ومسلحي (داعش) في محيط المدينة المذكورة أسفرت عن مقتل 38 مسلحا من التنظيم واثنين من عناصر المعارضة وإصابة آخر بجروح.

وأوضح أن القوات المسلحة التركية قصفت بالأسلحة الثقيلة 141 هدفا للتنظيم في المدينة بعد تحديدها بواسطة الرادارات العسكرية.

وأكد البيان أن القوات الجوية التركية قصفت ستة أهداف تابعة للتنظيم في محيط (الباب) ما أدى إلى تدمير ثلاثة مقرات لعناصر التنظيم وثلاثة مرائب للعربات المفخخة اضافة الى مقتل 30 مسلحا.

واطلقت القوات التركية في أغسطس الماضي حملة عسكرية داخل سوريا دعما للجيش السوري الحر تحت اسم (درع الفرات) لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر (داعش) بعد سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية وقتل 22 شخصا واصابة العشرات في صفوف المدنيين منذ مطلع العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.