عربي و دولي

منحتان أوروبيتان للأردن بقيمة 40 مليون يورو

وقعت الحكومة الأردنية والوكالة الفرنسية للانماء اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو مقدمتين من الاتحاد الأوروبي لتحسين أداء قطاع المياه في المملكة في اطار الاستجابة الأوروبية لازمة اللاجئين السوريين.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية في بيان اليوم الاحد انه وقع الاتفاقيتين وزير التخطيط عماد الفاخوري ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للانماء في عمان سيرج سنرتش بحضور سفير الاتحاد الأوروبي أندريا ماتيو فونتانا والسفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي.

ونقل البيان عن الوزير الأردني قوله ان المنحتين مخصصتان للمساهمة في التمويل الإجمالي لمشروع تحسين أداء قطاع المياه في مدينة اربد شمال البلاد لدعم المشاريع في المجتمعات المستضيفة استجابة من الاتحاد الأوروبي للأزمة السورية في اطار مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد بالعاصمة البريطانية في شهر فبراير عام 2016.

وذكر الفاخوري ان المنحة الأولى وقيمتها 21 مليون يورو تمثل مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني للاستجابة للأزمة السورية فيما تمثل المنحة الثانية وقيمتها 19 مليون يورو مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال آلية الاتحاد الأوروبي للاستثمار في دول الجوار.

وأعرب الفاخوري عن شكر بلاده للاتحاد الأوروبي على الدعم المقدم لبلاده وتطلعها الدائم للتعاون مع الاتحاد في المجالات التنموية ذات الأولوية.

ونقل البيان عن سفير الاتحاد الأوروبي فونتانا تأكيده أهمية المشروع لتعزيز التعاون بين المجتمعات في تشارك موارد المياه ومساعدة الأسر المتأثرة بالأزمة وتقديرا من المجتمع الدولي لجهود الأردن في تعامله مع الأزمة السورية.

وكان الأردن والوكالة الفرنسية للانماء وقعا بنهاية شهر نوفمبر الماضي اتفاقيتي قرضين ميسرين بقيمة 132 مليون يورو لدعم الموازنة وتحسين اداء قطاع المياه شمال المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.