أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية الروسي يقترح طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا على أساس المعاملة بالمثل

دعا وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف اليوم الجمعة الى طرد 35 دبلوماسيا امريكيا على أساس مبدأ المعاملة بالمثل.

وقال لافروف في بيان ان وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الهيئات الروسية الاخرى طلبت من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الموافقة على اعتبار 35 دبلوماسيا امريكيا اشخاصا غير مرغوب فيهم ردا على اجراءات امريكية مماثلة اتخذتها واشنطن بحق دبلوماسيين روس.
وأوضح ان هذه الاجراءات تشمل 31 دبلوماسيا يعملون في السفارة الامريكية في موسكو و4 اخرين يعملون في القنصلية الامريكية العامة في سانت بطرسبورغ.

واقترح لافروف كذلك منع الدبلوماسيين الامريكيين من استخدام بيوت النقاهة الصيفية في (منطقة سيريبرياني بور) بالعاصمة موسكو.
ودحض التهم كافة الموجهة لروسيا من قبل واشنطن قائلا ان “الادارة الامريكية تحاول القاء تبعات اخفاقاتها في مجال السياسة الخارجية على كاهل روسيا بما في ذلك الادعاء بتدخل موسكو في الانتخابات الامريكية”.

وقال ان واشنطن فرضت سلسلة من العقوبات ضد الدبلوماسيين الروس بما في ذلك حرمانهم من استخدام بيوت النقاهة الصيفية في نيويورك وميريلاند موضحا ان “ملكية هذه المنشآت تعود لروسيا”.

وكانت الولايات المتحدة قررت أمس الخميس طرد 35 دبلوماسيا روسيا وفرضت عقوبات على تسعة مسؤولين وكيانات روسية ردا على ما يعتقد أنها أعمال قرصنة الكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.