أهم الأخبارعربي و دولي

إيطاليا تنفي وجود خلية لتنظيم “داعش” استند إليها منفذ حادث الدهس ببرلين

نفى وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي اليوم الجمعة وجود شبكة تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في بلاده استند إليها منفذ حادث الدهس ببرلين الذي قتلته الشرطة في ميلانو الأسبوع الماضي.

وقال مينيتي في تصريح صحفي ان التحقيقات أظهرت حتى الآن عدم وجود شركاء لمنفذ الهجوم أنيس عماري في ايطاليا التي وصلها فارا عبر فرنسا عقب ارتكابه العملية التي نسبها الى تنظيم (داعش).

وأوضح أن التحقيقات المكثفة ما زالت جارية مطمئنا الايطاليين أن أجهزة مكافحة الارهاب “لا تتجاهل أي تفصيلة دقيقة” قد تظهر.

واستدل على كفاءة أنشطة التصدي “للارهاب” الواسعة وكثافتها في ايطاليا بتنفيذ السلطات المعنية 132 عملية طرد لعناصر يشتبه بعلاقاتهم بالتطرف والارهاب منذ عام 2015 الماضي مشددا على أن مقتل عماري بيد الشرطة “دليل على فعالية نظام السيطرة الأمنية” في ايطاليا.

وكانت التحقيقات أظهرت في وقت سابق أن التونسي عماري الذي لقي مصرعه في تبادل اطلاق نيران مع دورية أمنية في ضاحية (سيستو سان جوفاني) بمدينة ميلانو ليلة 23 ديسمبر كان قد قضى عقوبة بالسجن في ايطاليا التي وصلها مع أفواج الهجرة كما أقام لبضعة أشهر في مدينة (لاتينا) جنوب العاصمة روما قبل توجهه الى ألمانيا.

وكانت شاحنة دهست حشدا في سوق مزدحمة بمناسبة عيد الميلاد وسط برلين مساء 19 ديسمبر ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين واتهمت السلطات الأمنية الألمانية التونسي أنيس عماري بتنفيذ الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.