أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تواصل تقدمها في الموصل وتسيطر على حي القدس الثانية

واصلت القوات العراقية تقدمها في مدينة الموصل باليوم الثالث للمرحلة الثانية من عمليات تحرير نينوى من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وذلك بسيطرة قوات مكافحة الارهاب على حي القدس الثانية ومقتل 25 من مسلحي (داعش) على يد الشرطة الاتحادية.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان اليوم السبت ان قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من السيطرة على حي القدس الثانية في المحور الشرقي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد التنظيم خسائر بالارواح والمعدات.

في غضون ذلك قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان منفصل ان قطعات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها في مناطق (جدية المفتي) و(الانتصار) و(فلسطين) و(سومر) وقتلت 25 إرهابيا.

وأضاف “ان قواتنا تخوض حرب المدن بمهنية عالية للحفاظ على أرواح المدنيين ونصطاد الإرهابيين بإسناد مجساتنا الجوية”.
وكانت القوات العراقية المكونة من وحدات في الجيش العراقي وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية بدأت قبل ثلاثة ايام بالتقدم في عدة أحياء تابعة للساحل الأيسر من الموصل وذلك بعد وقت قصير من إنطلاق المرحلة الثانية لإكمال تحرير الساحل الأيسر من قبضة تنظيم (داعش).

يذكر أن القوات العراقية سيطرت حتى الآن على 46 حيا في مدينة الموصل بمحافظة نينوى وعلى 44 بالمئة من مساحة محافظة نينوى بالاجمال وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من معركة استعادتها من قبضة (داعش) بالعملية التي انطلقت في 17 أكتوبر الماضي.

وتشارك في العملية القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.