أهم الأخبارعربي و دولي

العراق يعلن سقوط مروحية بسبب “خلل فني” شمال بغداد

اعلن الجيش العراقي اليوم الاربعاء سقوط مروحية تابعة له بسبب “خلل فني” في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد .

وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة للجيش في بيان انه “اثناء تحليق أحد تشكيلات طيران الجيش سقطت احدى الطائرات بسبب خلل فني”.

ولم يكشف البيان عن مصير طاقم الطائرة او مكان سقوطها الا ان مصادر امنية في محافظة صلاح الدين اشارت الى ان الحادث وقع قرب مدينة (بيجي) وأنه أسفر عن مصرع طاقم المروحية المؤلف من اربعة اشخاص .

وفي بيان منفصل قالت خلية الاعلام الحربي إنه تم تدمير اهداف “نوعية” لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) في مدينة الموصل شمالي البلاد.

وذكر البيان انه من خلال تعاون مديرية الاستخبارات العسكرية وقيادة عمليات (قادمون يا نينوى) في تحديد “اهداف نوعية منتخبة بدقة نفذت طائرات القوة الجوية العراقية سلسلة ضربات جوية دمرت فيها مواقع للعدو وألحقت بهم خسائر كبيرة”.

واشار البيان إلى ان الغارات الجوية الدقيقة شملت اكثر من 10 مواقع استراتيجية مهمة لمسلحي (داعش) داخل الموصل وتم تدمير مقرات وابراج اتصالات ومخازن للأسلحة والعبوات الناسفة ومواد متفجرة ومواقع لتفخيخ المركبات وصناعة الصواريخ وقنابل الهاون.

وبالتزامن مع ذلك واصل عناصر الجيش وقوات الأمن التقدم في احياء الساحل الايسر من الموصل في مسعى لاستمرار تطهير المناطق والاحياء المحررة.
وتمكنت القوات من قتل 30 من مسلحي (داعش) وتدمر 3 مركبات مفخخة و8 مواقع دفاعية لهم في حي (الوحدة).

وكانت قيادة عمليات (قادمون يا نينوى) أعلنت في 29 ديسمبر الماضي انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير ما تبقى من احياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل التي يشطرها نهر دجلة إلى قسمين.

وتهدف المرحلة الثانية من الهجوم إلى انتزاع كامل الأحياء من الساحل الأيسر في إطار هجوم أوسع بدأ في 17 أكتوبر الماضي لطرد (داعش) من الموصل بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.