أهم الأخبارعربي و دولي

قيادي في حماس: مساعدات إيران ليست على حساب موقفنا من سورية

أكد القيادي في حركة حماس، يوسف رزقة، أن “المساعدات الإيرانية التي تُقدم للحركة، لن تكون ثمن حساب مواقفها من الثورة السورية، وتأييد الحركة لمطالب الشعب السوري ورفض المجازر التي تجري بحقهم، خاصة الاعتداءات على مدينة حلب”.

وقال رزقة في مقال كتبه، تحت عنوان “تفوق القيم”، إنه “قد يكون للمساعدات الإيرانية دور في حيوية حركة حماس وبناء قدراتها، ولكن هذا لا ينبغي أن يكون على حساب القيم والأخلاق والمبادئ،” مشيراً إلى أن حركته ترفض أي عمل يتنافى مع أخلاقها.

وأضاف رزقة، “يبدو أن موقف حماس من أزمة حلب ورفضها لما يجري لسكانها من تنكيل وإبادة جماعية لم يعجب بعض الأطراف المشاركة في الأزمة السورية، والتي كانت على علاقة جيدة مع حماس”، في إشارة إلى تنظيم “حزب الله” الإرهابي، ووسائل إعلامه التي شنت هجوماً لاذعاً على حركة حماس بسبب مواقفها مما يجري في حلب.

وتابع “حماس فاجأت جميع الأطراف أنها تقف مع قيمها ومبادئها ولا تحيد عنها أبدا، فالمصالح عندها بعد المبادئ والقيم الأخلاقية”، مؤكداً تأييد حركته لمطالب سكان حلب المدنيين، وتؤيد حقهم في الحياة الكريمة، ورفض تهجيرهم والتغول عليهم.

وهاجم القيادي في حماس، بعض القوى الفلسطينية التي أيدت النظام السوري، متهماً إياها ببيع مواقفها من أجل تلقي المساعدات المالية، من الدول الحليفة للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.