أهم الأخبارعربي و دولي

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية بنحو 28 مليون يورو لدول آسيوية وافريقية

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة انها قررت الافراج عن مساعدات انسانية عاجلة بقيمة 7ر28 مليون يورو لتجنب العواقب الوخيمة التي تفرضها الظروف القاسية التي تعاني منها عدة دول آسيوية وافريقية.

وقالت المفوضية في بيان ان النسبة الأكبر من هذه المساعدات وقيمتها 10 ملايين يورو ستذهب الى الصومال التي تواجه حاليا فترة جفاف قاسية تزداد سوءا أدت الى حرمان مئات آلاف السكان من الغذاء والمياه.

وأشارت الى ان ثمانية ملايين أخرى ستوجه لتلبية حاجات العدد المتزايد من النازحين داخليا والعائدين مؤخرا الى أفغانستان والذين تضرروا بشدة من درجات الحرارة المتدنية جدا في فترة الشتاء وكذلك للاجئين الأفغان في ايران.

وأوضحت ان بقية المبلغ سيقدم لكل من الأشخاص المتضررين من الصراع في ميانمار وللعدد الكبير من اللاجئين السوريين الذين تدفقوا اخيرا الى مصر وكذلك للعراق وجنوب الصحراء الكبرى في افريقيا وللناس المحتاجين في ليبيا حيث يبقى الوضع الانساني متراجعا.

ورأت المفوضية “ان الاحتياجات الانسانية سجلت مستويات قياسية في العام الماضي ونحن نقدم حاليا آخر الاحتياطيات التي تخولها موازنة عام 2016 للمساعدة على تغطية الحاجات الأكثر عاجلة سيما في الدول التي تعاني من نقص في تمويل الاستجابة الانسانية”.

وأكد المفوض الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس في البيان “اننا سنواصل دعم أكثر السكان ضعفا في العالم من خلال المساعدة التي سيقدمها الاتحاد الاوروبي في عام 2017”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.