أهم الأخبارعربي و دولي

الجيش التركي يقتل 21 إرهابيا ويدمر 12 هدفا لـ “داعش” في سورية

أعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم السبت مقتل 21 إرهابيا من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) شمالي سورية ضمن عملية (درع الفرات).

وقالت الرئاسة في بيان ان الجيش التركي دمر ايضا 12 هدفا للتنظيم شمالي (حلب) السورية في الساعات ال24 الماضية.
وكان الجيش التركي اطلق عملية (درع الفرات) دعما للجيش السوري الحر ولتطهير المناطق الحدودية التركية من عناصر داعش والتنظيمات المسلحة الآخرى.

في السياق ذاته أصدرت محكمة تركية في مدينة (مرسين) جنوبي البلاد اليوم السبت قرارا بحبس اربعة اشخاص يحملون الجنسية الشيشانية بتهمة محاولة التسلل الى سوريا والانضمام الى صفوف تنظيم (داعش).

وذكرت وكالة (الأناضول) التركية ان فرق مكافحة الارهاب التابعة لمديرية امن (مرسين) تلقت بلاغا حول استعداد اربعة اشخاص يحملون الجنسية الشيشانية للسفر من بلدة (طرسوس) الى مدينة (هطاي) بهدف التسلل الى سوريا والانضمام الى صفوف تنظيم (داعش).

ووفقا للوكالة نفذت فرق مكافحة الارهاب التركية عملية في البلدة وتمكنت من توقيف كل من أحمد رافيا ومنصور هطي وفؤاد الانمار وحسين اماد.

واشارت الوكالة الى ان الفرق التركية عثرت على بطاقات مزورة تمنح للاجئين السوريين بصورة مؤقتة بحوزة الموقوفين الذين تم نقلهم عقب انتهاء الاجراءات القانونية في المديرية الى احدى محاكم المدينة التي اصدرت بدورها قرارا بحبسهم على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.