أهم الأخبارعربي و دولي

الشرطة العراقية تسيطر على حيين جديدين بالجانب الأيسر للموصل

أعلنت القيادة العامة للشرطة الاتحادية العراقية ان قطاعاتها تمكنت اليوم الاربعاء من السيطرة على حيين جديدين من احياء الجانب الايسر من الموصل فيما تمكنت من القاء القبض على ستة مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في تصريح صحفي ان قطاعات الشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على حيي (السلام) و(الساهرون) الواقعين بالجانب الايسر من مدينة الموصل شمالي العراق.

وأضاف جودت ان الشرطة الاتحادية تنشر القناصين على المباني وسط (حي سومر) وتتقدم بحذر بمساندة قصف مدفعي يستهدف دفاعات (داعش) مضيفا ان مسلحي التنظيم يقومون باخراج المدنيين من منازلهم ويستخدمونهم دروعا بشرية لعرقلة تقدم الشرطة.
وأوضح ان استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت من القاء القبض على ستة من مسلحي (داعش) في (حي الميثاق) جنوب الموصل.

بدوره قال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله في بيان ان قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت امس الثلاثاء من السيطرة على عدة اماكن في مدينة الموصل ورفع العلم العراقي عليها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات.
وأكد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن طالب شغاتي أن عدد الأحياء المحررة في الساحل الايسر لمدينة الموصل بلغ ثلاثة وخمسين حيا مضيفا أن القوات الأمنية الحقت بالتنظيم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وتقترب عملية تحرير الموصل من شهرها الثالث حيث تمكنت القوات العراقية من تحرير أكثر من 70 في المئة من مساحة الجانب الأيسر من الموصل وتسعى إلى حسم معارك هذا الجانب خلال الأيام القليلة المقبلة لتبدأ مرحلة أخرى من المعارك لتحرير الجانب الأيمن من الموصل آخر معاقل داعش في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.