أهم الأخبارعربي و دولي

الجيش التركي يعلن مقتل 11 من عناصر “داعش” شمالي سورية

أعلن الجيش التركي مقتل 11 عنصرا مما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على الأقل في غارات شنتها مقاتلات تركية ضد مواقعهم بمدينة الباب بريف حلب الشرقي ضمن إطار عملية درع الفرات.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها اليوم الأربعاء ان مقاتلات تركية قصفت 12 هدفا ل(داعش) تتمثل في ثلاثة ملاجئ ونقطتي تفتيش ومخزن وستة مواضع أسلحة ومراكز دفاعية.

وأضافت أن المدفعية التركية نفذت ضربات ضد 335 هدفا لتنظيم (داعش) بعد تحديد تلك الأهداف عن طريق أجهزة الرصد والمراقبة واستهدفت المدفعية مخابئ ومواقع دفاعية ونقاط تفتيش وعربات مزودة بأسلحة.

وذكرت ان فرق تفكيك المتفجرات والألغام التركية المساندة لقوات الجيش السوري الحر قامت بتفكيك 21 متفجرة مصنوعة يدويا في المناطق التي تم تحريرها من (داعش).

وبلغ عدد المتفجرات التي تم تفكيكها منذ انطلاق عملية (درع الفرات) في 24 أغسطس الماضي الفين و842 متفجرة فيما أعطب 43 لغما حتى اليوم.

واطلقت قوات الجيش السوري الحر وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي فجر 24 أغسطس الماضي حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا) تحت اسم (درع الفرات) استهدفت تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الارهابية وخاصة تنظيم (داعش) الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.