أهم الأخبارعربي و دولي

مقتل 22 عنصرا من “داعش” في غارات تركية شمالي سوريا

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الخميس مقتل 22 عنصرا مما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في غارات شنتها مقاتلات سلاح الجو التركي على 40 هدفا للتنظيم في مدينة الباب بريف حلب الشرقي في سوريا.

وذكرت الرئاسة في بيان حول العمليات العسكرية التي جرت أمس الأربعاء في إطار عملية (درع الفرات) أن المقاتلات التركية استهدفت 29 ملجأ وثلاثة مقرات قيادية ومخزنا للأسلحة وثلاث سيارات مزودة بأسلحة اضافة الى سيارتين مفخختين.

وأضافت أن المدفعية التركية نفذت ضربات ضد 160 هدفا لتنظيم (داعش) شملت مخابئ ومواقع دفاعية ونقاط تفتيش وسيارات مزودة بأسلحة بعد تحديدها عن طريق أجهزة الرصد والمراقبة مبينة ان الجهات العسكرية التركية تسعى لاحصاء عدد قتلى التنظيم الإرهابي داخل الملاجئ المستهدفة.

يذكر ان فرق تفكيك المتفجرات والألغام التركية المساندة لقوات الجيش السوري الحر قد قامت بتفكيك ثلاثة متفجرات مصنوعة يدويا في المناطق التي تم تحريرها من (داعش) وبذلك بلغ عدد المتفجرات التي تم ابطال مفعولها منذ انطلاق عملية (درع الفرات) في أغسطس الماضي 2845 فيما أعطب 43 لغما حتى اليوم.

وعلى الصعيد ذاته اعلنت وزارة العدل التركية أمس الاربعاء حبس 780 شخصا بينهم 350 أجنبيا يشتبه بانتمائهم لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.