أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تواصل السيطرة على المزيد من المواقع بالجانب الأيسر للموصل

أعلن الجيش العراقي ان قواته واصلت اليوم الجمعة تقدمها والسيطرة على عدد من المنشآت الحيوية والاحياء المهمة في الجانب الايسر من مدينة الموصل شمالي البلاد.

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان ان قوات مكافحة الإرهاب حررت المعهد التقني والكلية التقنية والأقسام الداخلية لجامعة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وكبدت العدو خسائر بالارواح والمعدات مؤكدا ان القوات لاتزال مستمرة بالتقدم.

واضاف ان قوات مكافحة الاٍرهاب تمكنت ايضا من السيطرة على احياء النصر والفيصلية و(الكفاءات الأولى) وتسيطر حاليا على الجسر الحديدي بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وفيما يتعلق بالمحور الشمالي قال يار الله ان الفرقتين ال15 وال16 تمكنتا من السيطرة على الجزء الشمالي من حيي الحدباء والمديرين العامين ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

ولفت يار الله إلى أنه “بعد استمرار اندفاع قواتنا باتجاه ضفاف نهر دجلة أقدمت عصابات ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابية على تفجير جميع الجسور لإعاقة تقدم قواتنا باتجاه الجانب الأيمن”.

وفي سياق متصل قال نائب رئيس لجنة الدفاع والامن البرلمانية نايف الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مقاتلي (داعش) فقدوا القدرة والسيطرة والقيادة بشكل كامل والتوازن في الجانب الايسر من الموصل مشيرا الى ان القوات العراقية تتقدم بشكل سريع وسط انهيار مسلحي (داعش).

وأضاف الشمري ان “جميع القوات في تقدم متواصل على جميع محاور القتال” مشيرا إلى ان معركة الجانب الايسر اقتربت من الحسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.