أهم الأخبارعربي و دولي

مصرع 10 مسلحين في عملية لقوات الأمن المصرية بشمال سيناء

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الجمعة مصرع عشرة مسلحين في عملية لقوات الأمن بمدينة العريش بشمال سيناء.

وأوضحت الوزارة في بيان “أن معلومات توافرت للأجهزة المعنية تتضمن اضطلاع أحد قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس بمسؤولية تشكيل عدة مجموعات ارهابية وتكليفهم بالتخطيط والتدبير لاستهداف قوات الجيش والشرطة وتوفير أوجه الدعم اللوجستي اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

وأشار البيان الى “تمكن تلك المجموعات من تنفيذ عدد من العمليات الارهابية أبرزها التعدي على كميني (المطافئ والمساعيد) بمدينة العريش بتاريخ 9 يناير الجاري ما أسفر عن سقوط ضحايا”.

وأضاف أنه “عقب استئذان النيابة العامة تم اخضاع تلك العناصر الارهابية لعمليات متابعة ميدانية مكثفة” موضحا أن “المتابعة أسفرت عن تحديد بعض كوادرها وأدوارهم التنظيمية والعمليات التي شاركوا في تنفيذها بالاضافة الى مكان اختبائهم”.

ولفت الى “أن قوات مكافحة الارهاب بوزارة الداخلية تمكنت من مداهمة مكان اختباء العناصر الارهابية الا أنه حال استشعارهم باقتراب القوات بادروا باطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب فتم التعامل مع مصادر النيران ما نتج عنه مصرعهم جميعا”.

وأكدت وزارة الداخلية عزمها “المضي قدما في مواجهة تلك العناصر واجهاض مخططاتهم العدائية في سبيل اقتلاع جذور الارهاب من ربوع مصر وبصفة خاصة بمحافظة شمال سيناء وذلك بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.