أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا تكشف هوية منفذ “هجوم إسطنبول”

اعتقلت الشرطة التركية في وقت متأخر من مساء أمس في اسطنبول منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف مطعما في المدينة ليلة رأس السنة في اعتداء أوقع 39 قتيلا وتبناه تنظيم داعش الإرهابي، كما افادت قناة “تي ار تي” التلفزيونية الحكومية.

وقالت القناة إنه في أعقاب عملية تفتيش واسعة النطاق نجحت الشرطة في العثور على المشتبه به الذي كان في شقة في حي ايسينيورت مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات، وكان المهاجم نجح في الفرار بعد أن قتل 27 اجنبيا و12 تركيا في مطعم رينا بعد ساعة وربع من بدء العام الجديد.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الثلاثاء أن السلطات التركية اعتقلت المسلح، بعد عملية بحث دامت أسبوعين، مضيفاً أنه يتواصل الآن استجواب (الإرهابي منفذ الهجوم)، وأن هناك الكثير من التفاصيل حول الأمر، لكن سأكتفي بهذا حالياً بسبب استمرار الاستجواب.

وقال حاكم اسطنبول إن المهاجم يدعى عبدالقادر مشاريبوف، من مواليد أوزبكستان في 1983، وتواجد في أفغانستان ويتقن 4 لغات، مفيداً أنه اعترف بجريمته وتطابقت بصماته (مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية التركية)، مشيراً أن عملية القبض عليه شارك فيها 2000 شرطي، وشهدت مراجعة مشاهد مسجلة مدتها 7 آلاف و200 ساعة، مضيفاً أنه يُعتقد أن المنفذ دخل بلدنا في يناير 2016.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء نقلاً عن حاكم اسطنبول، أنه تم اعتقال 50 شخصا في إطار عمليات البحث بينهم عراقي وثلاث نساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.