أهم الأخبارعربي و دولي

هزات أرضية قوية متتالية تضرب وسط إيطاليا

ضربت ثلاث هزات أرضية قوية متتالية اليوم الاربعاء مناطق منكوبة وسط ايطاليا امتد صداها مئات الكيلومترات حتى العاصمة الايطالية روما وعدد من المدن الاخرى.

واعلن المعهد القومي للجيوفيزيا البركانية في بيان له وقوع زلزال ارتجاجي شديد بلغت قوته 6ر5 درجة بمقياس ريختر في تمام العاشرة و25 دقيقة صباح اليوم الاربعاء تبعتها هزتان بقوة 4ر5 و3ر5 درجة تم رصد مركزها على جبال (أبينينو) بين مدينة (لاكويلا) باقليم (أبروتسو) وبلدة (أماتريتشى) التي دمرها زلزال في أغسطس الماضي.

وذكر المعهد أن سلسلة الهزات المتلاحقة التي امتد صداها بقوة في العاصمة روما ومدن ايطالية اخرى مازالت تنشط في المنطقة المنكوبة في الزلزال المدمر في 24 أغسطس الماضي بالتزامن مع عواصف ثلجية أسفرت عن انقطاع الاتصالات والتيار الكهربائي وعزلة عشرات الآلاف من سكان المنطقة.

وسارعت سلطات الحماية المدنية الايطالية الى اخلاء شبكات مترو الانفاق بالعاصمة روما واغلاق المدارس كما علقت هيئة السكك الحديدية حركة القطارات في المناطق المحيطة بشكل احترازي كما أغلق قصر (الكويرينالى) الجمهوري أبوابه أمام جمهور الزوار.

وسجلت فرق الحماية المدنية والمطافئ انهيارات عدة جاري رصدها دون تسجيل اصابات أو ضحايا بينما أعلنت رئاسة الوزراء أن رئيس الحكومة باولو جينتيلوني يتابع عن كثب التطورات والتدابير المتخذة عن كثب من العاصمة الألمانية برلين حيث يقوم بزيارة رسمية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.