أهم الأخبارعربي و دولي

نائب ميركل: على ألمانيا وأوروبا التحلي بالثقة في التعامل مع ترامب

طالب نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد الاتحادي سيغمار غابرييل اليوم الجمعة المسؤولين الألمان والاوروبيين بالتحلي بالثقة بالنفس في التعامل مع الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب.

وقال المسؤول الألماني في تصريح صحفي في برلين “علينا ان نكون واثقين بأنفسنا فنحن الألمان والاوروبيون لا سبب لدينا للخوف من سياسة ترامب او لخيبة الامل بسبب فوزه في الانتخابات الامريكية الاخيرة”.

واضاف ان ألمانيا قوية من الناحيتين السياسية والاقتصادية الامر الذي يحفزها على القول انها ستتفاوض مع واشنطن بثقة بالنفس مضيفا “نحن نؤمن بأن الشركاء الواثقون بأنفسهم هم الشركاء الحقيقيون”.

وحذر الاشتراكي الديمقراطي من عزل الاسواق الامريكية قائلا ان سياسة العزل التي تحدث عنها الرئيس الامريكي الجديد ستلحق الضرر بالاقتصاد الامريكي قبل كل شيء.

واعرب عن تفهمه لقلق قطاع السيارات الألماني من سياسة ترامب الاقتصادية مطالبا هذه الشركات بالتروي والهدوء وانتظار القرارات التي سيتم اتخاذها في الولايات المتحدة على هذا الصعيد.

وكان الرئيس الامريكي الجديد قد اعلن أكثر من مرة ان ادارته الجديدة ستفرض مزيدا من الجمارك على السيارات الاجنبية التي تدخل الاسواق الامريكية.

ويؤدي ترامب القسم رئيسا للولايات المتحدة ظهر اليوم وفق التوقيت المحلي ومن المقرر ان يلقي خطاب التنصيب بعد أداء القسم مباشرة ليصبح بذلك الرئيس ال45 للولايات المتحدة بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات التي أجريت في شهر نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.