أهم الأخبارعربي و دولي

ايطاليا تؤكد عدم إصابة أي من موظفي سفارتها في انفجار طرابلس

أكدت وزارة الخارجية الايطالية اليوم الاحد عدم تعرض أي من موظفي سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس للأذى في انفجار سيارة مفخخة وقع مساء السبت بالقرب من مبنى السفارة.

واوضحت الوزارة في بيان ان “سيارة معبأة بالمتفجرات انفجرت على مقربة من السفارتين الايطالية والمصرية بطرابلس” مساء امس السبت ما أسفر عن وفاة “اثنين يعتقد انهما كانا يستقلان السيارة”.

وأشادت بأداء جهاز الأمن المحلي المخصص لحماية البعثات الدبلوماسية وقالت انه “عمل على أكمل وجه”.

واضافت ان “السلطات الليبية سارعت فور وقوع الحادث الى تعزيز الحماية حول السفارة الايطالية ومقر اقامة السفير بيروني”.

وأكدت أن جميع العاملين في مقر البعثة الدبلوماسية الايطالية لم يتعرضوا للهجوم وأنهم بخير وأن وزارة الخارجية والسفارة في طرابلس مستمرتان في متابعة الواقعة بأقصى درجات الانتباه بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وكانت ايطاليا أول دولة غربية تعيد افتتاح سفارتها في طرابلس في العاشر من يناير الجاري بعد ان تعرضت لاتهامات من قوى سياسية ليبية بالتدخل في الشؤون الداخلية وممارسة سلوكيات استعمارية عقب دخول سفن عسكرية ايطالية الى المياه الاقليمية الليبية.

واضطرت ايطاليا في 13 فبراير 2015 الى اغلاق سفارتها في طرابلس بعد وقوعها في قبضة الميليشيات ومطالبة مواطنيها بمغادرة ليبيا بشكل مؤقت بسبب تفاقم الوضع الأمني وتقدم الميليشيات الجهادية المرتبطة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) باتجاه طرابلس آنذاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.