أهم الأخبارعربي و دولي

أنقرة: عملية “درع الفرات” نفذت لحماية الأمن القومي التركي

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش اليوم الثلاثاء ان عملية (درع الفرات) التي اطلقتها القوات التركية في أغسطس الماضي نفذت من أجل حماية الأمن القومي التركي وتحييد التهديدات من المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية الجنوبية.

واضاف كورتولموش في لقاء مع وكالة (اناضول) التركية للانباء ان بلاده لم تنفذ العملية أو تلك الجارية في مدينة (الباب) شمالي سوريا من أجل تسليم المناطق التي تم تطهيرها مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى النظام.

واشار الى ان مدينة (الباب) “محتلة” من قبل عناصر لا تنتمي للمنطقة مؤكدا ان هدف تركيا يتمثل في عودة سكان المدينة الى منازلهم بسلام وأمان واعادة الحياة إليها من جديد.

واتهم قوات التحالف الدولي ضد (داعش) بعدم تقديم الدعم الكافي للعمليات العسكرية التركية في (الباب) لافتا الى ان “الادارة الامريكية السابقة وقوات التحالف لم يكن لديها خطة لحل الازمة في سوريا”. واعرب عن أمله بان “تقدم الادارة الامريكية الجديدة خطوات تؤدي الى نتائج لصالح الشعبين السوري والعراقي”.

يذكر ان القوات التركية اطلقت في 24 أغسطس الماضي حملة عسكرية داخل سوريا دعما للجيش السوري الحر تحت اسم (درع الفرات) لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر (داعش) بعد سقوط عدد كبير من القذائف الصاروخية ما أسفر عن قتل 22 شخصا واصابة العشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.