أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس المصري: ضبط 1000 طن متفجرات بـ400 مليون دولار في سيناء

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء أن مصر تخوض “بمفردها” حربا “قاسية” ضد الارهاب منذ 40 شهرا في سيناء ومناطق اخرى من البلاد .
وقال السيسي خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة المصرية إن “العالم أجمع يدرك أن مصر تخوض هذه الحرب بشجاعة وشرف” مبينا ان بلاده لم تستدع فكرة الحرب بالأساس .
واشار في هذا السياق الى ضبط نحو 1000 طن من المتفجرات تبلغ قيمتها 400 مليون دولار فيما تم تدمير اضعاف هذه الكميات من جانب الشرطة والجيش في سيناء .
واعتبر الرئيس المصري أن التطورات التي عاشتها المنطقة خلال الاعوام الماضية أعادت اكتشاف قيمة الأمن والأمان “التي طالما اعتبرناها من المسلمات”.
وقال إن “الحفاظ على الأمن والأمان في بلد بحجم مصر يتطلب جهدا كبيرا وانكارا للذات وتقديم تضحيات جسام” منوها بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة من اجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
واكد في الوقت ذاته ضرورة احترام كافة مؤسسات الدولة والحفاظ عليها “باعتبارها الضمانة الحقيقية للحفاظ على الدولة المصرية” مبينا أن التحديات التي واجهتها البلاد داخليا أو خارجيا خلال السنوات الماضية تعد “يسيرة” مقارنة بأهمية وحدة البلاد.
واشار الى أنه في ضوء تضاعف عدد المصريين خلال العقود الاخيرة حتى وصل الى ما يزيد عن 92 مليون نسمة يتعين زيادة الجهود التنموية “أضعاف” هذه الزيادة.
واعاد السيسي في كلمته الى الاذهان إلى أن الشرطة المصرية خاضت “معركة غير متكافئة” منذ 65 عاما في محافظة الاسماعيلية شرقي البلاد اثناء فترة الاحتلال البريطاني للبلاد.
وعلى صعيد متصل أصدر الرئيس المصري قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارئ المعلنة في بعض مناطق شمال سيناء وحظر التجوال في تلك المناطق لفترات زمنية محددة وذلك لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 30 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.