أهم الأخبارعربي و دولي

أستراليا تعلن دعمها لسياسة ترامب في مجال الهجرة

أعلنت السلطات الأسترالية اليوم الاثنين دعمها لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجال الهجرة مؤكدة أن الرئيس ترامب تعهد بتنفيذ الاتفاق حول استقبال مئات اللاجئين من أستراليا.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالي جولي بيشوب في تصريح صحفي انها “على قناعة بأن حكومتي أستراليا والولايات المتحدة ستواصلان التعاون في ضمان تنفيذ سياستهما في مجال الهجرة وحماية الحدود”.

وأشارت بيشوب إلى أن بلادها تتعاون مع واشنطن وتريد تأمين حق مواطنيها في السفر إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول في تصريح سابق له ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد في اتصال هاتفي عن استعداده لتنفيذ الاتفاق الأمريكي – الأسترالي حول استضافة الولايات المتحدة مئات اللاجئين من المخيمات التي أقامتها أستراليا في بابوا غينيا الجديدة و ناوورو.

وتتبني استراليا موقفا متشددا حيال اللاجئين القادمين إلى أراضيها وترفض السلطات استضافة اللاجئين وترحلهم إلى الدول التي وصلوا منها أو ترسلهم إلى دولة ناوورو في المحيط الهادئ.

وكان ترامب قد وقع الجمعة الماضية مرسوما يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من سبع دول مسلمة وهي إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.