أهم الأخبارعربي و دولي

وصول شحنة ثالثة من المساعدات الطبية الكويتية إلى اربيل

وصلت إلى مدينة اربيل اليوم الأحد الشحنة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة من (الجمعية الكويتية للاغاثة) لدعم النازحين العراقيين بالمنطقة.
وأكد رئيس اللجنة الطبية بالجمعية ورئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية الدكتور محمد الشرهان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص الجمعية على الوقوف مع الشعب العراقي في محنته عبر تقديم المساعدات الطبية المختلفة للنازحين للتخفيف من معاناتهم.

وأوضح الشرهان ان الشحنة الثالثة تضم سيارتي اسعاف (دفع رباعي) وهي جزء من أسطول سيارات اسعاف مكون من 30 سيارة يتم تجهيزها حسب طلب المعنيين بوزارة الصحة العراقية مشيرا بالوقت ذاته إلى تنوع المساعدات الطبية المقدمة للنازحين.

وأضاف ان مساعدات الجمعية شملت أيضا إرسال عشرات الأطنان من الأدوية وترميم المنشآت الصحية في الاقليم وإنشاء ردهة جديدة في مستشفى الطوارئ باربيل ومعالجة عشرات الجرحى والمرضى في المستشفيات الخاصة مؤكدا استمرارها في معالجة أعداد كبيرة من المرضى.

وذكر ان المساعدات الطبية المقدمة من الجمعية تمثل جزءا من الاغاثة العامة التي تقدمها دولة الكويت وتشمل توفير الخيام وترميم المدارس وبناء مدارس (كرفانية) وتوفير السلات الغذائية.

وأشار إلى الزيارات السابقة التي قامت بها وفود من الجمعية خلال الفترة الماضية لوضع خطة اغاثية للاقليم موضحا أن الهدف من الزيارة الحالية هو تنفيذ هذه الخطة على أرض الواقع.

من جانبه قال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري ل(كونا) ان وصول الشحنة الثالثة من المساعدات الطبية يتزامن مع زيارة وفد من الجمعية من المشرفين على العمل الاغاثي في العراق.

وأضاف الكندري ان زيارة وفد الجمعية تأتي لمتابعة تنفيذ الأعمال الاغاثية في اقليم كردستان العراق وتشمل عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين في الاقليم لبحث آفاق العمل الإنساني بمجالات أخرى.

وعن الشحنة الحالية أوضح ان سيارتي الاسعاف تأتيان ضمن مجموعة سيارات أخرى من المنتظر وصولها في غضون الأيام المقبلة.
من جانبه أعرب رئيس مركز تنسيق الأزمات المشتركة بوزارة الداخلية في حكومة الاقليم هوشنك محمد غبر عن الشكر لدولة الكويت على تقديمها المساعدات الإنسانية للنازحين العراقيين في شتى المجالات ما سهل من عمل حكومة الاقليم.

وأضاف محمد في تصريح ل( كونا) ان المساعدات الكويتية وخصوصا الطبية لها تأثير إيجابي في تقديم خدمات صحية أفضل إلى المرضى والمصابين جراء العمليات العسكرية في الموصل.

وأوضح ان الاقليم يعاني من أزمة اقتصادية “حادة” داعيا دولة الكويت إلى مواصلة تقديم المساعدات في شتى المجالات.
يذكر ان الشحنة الثالثة التي وصلت إلى مطار اربيل اليوم سبقتها شحنتان أخريان تحمل كل منهما 10 أطنان من المواد والمستلزمات الطبية مقدمة من دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.