أهم الأخبارعربي و دولي

تعرض فرقاطة سعودية لهجوم ارهابي من زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية

اعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين تعرض فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة اليمني لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية مما ادى الى استشهاد شخصين واصابة ثلاثة اخرين من الطاقم السعودي.
وأوضحت قيادة التحالف في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية أن الفرقاطة السعودية التي كانت تقوم بدورية مراقبة في المنطقة قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة الفرقاطة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في المؤخرة وتم التحكم بالحريق وإطفائه من قبل الطاقم.
واشار البيان الى انه نتج عن ذلك استشهاد اثنين من أفراد طاقم الفرقاطة وإصابة ثلاثة آخرين حالتهم مستقرة.
وأضافت القيادة أن الفرقاطة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.
واكدت قيادة التحالف أن استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الارهابية يعد تطورا خطيرا من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.
ويقع ميناء الحديدة في منتصف الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر ويبعد عن العاصمة صنعاء بمسافة تصل الى حوالي (226) كيلو مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.