أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تدين إضفاء إسرائيل شرعية على مستوطناتها بالضفة الغربية

دان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء اقرار اسرائيل قانونا يضفي شرعية على المستوطنات الاسرائيلية المقامة على أراض فلسطينية بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان ان ابو الغيط أكد أن هذا القانون “يعكس النوايا الحقيقية لحكومة اسرائيل ويجسد موقفها المعادي للسلام والخارج عن القانون”.

وشدد ابو الغيط على ان هذا القانون “ليس سوى غطاء لسرقة الأراضي والاستيلاء على الممتلكات الخاصة للفلسطينيين وحلقة في سلسلة متواصلة من السياسات الاسرائيلية التي ترمي الى تدمير أية امكانية لتطبيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

واكد ان الارادة الدولية الجماعية عبرت عن موقفها الرافض لهذه السياسات من خلال قرار مجلس الامن رقم (2334) الذي يدين الاستيطان الاسرائيلي ويعتبره عقبة في طريق السلام.

واشار ابوالغيط بحسب البيان الى ما نص عليه (مؤتمر باريس) الشهر الماضي في بيانه الختامي من “عدم الاعتراف بأية تغييرات تجريها اسرائيل على الأرض استباقا للتسوية النهائية والتفافا عليها”.

واضاف انه يتعين على الارادة الدولية الوقوف بوجه سياسات الحكومة الاسرائيلية التي تغلق السبل كافة أمام أي فرصة لتسوية سلمية للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.

وبين ابو الغيط ان هذه السياسيات ” تفتح الباب أمام اذكاء التوترات في منطقة الشرق الأوسط بأسرها” وكان الكنيست الاسرائيلي قد صادق امس الاثنين على “قانون التسوية” والذي يمهد لضم واخضاع أجزاء من الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.