أهم الأخبارعربي و دولي

ماجدة القطان: تعزيز التعاون العربي لاسيما في المجال الصحي

أكدت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان اليوم الثلاثاء ضرورة تعزيز التعاون العربي في شتى المجالات لا سيما في المجال الصحي.
جاء ذلك في تصريح أدلت له القطان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسها وفد دولة الكويت المشارك بأعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.
وشددت القطان على أهمية وضع سياسات عربية شاملة لمواجهة التحديات المختلفة مشيرة الى أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات أبرزها التنمية المستدامة وصحة المرأة والأمن الغذائي بالاضافة الى توفير الأدوية والطعوم.
وأضافت أن الاجتماع ناقش ايضا المشكلات الصحية الناتجة عن الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار الموجود في بعض الدول العربية ومنها سوريا وليبيا والعراق واليمن بالاضافة الى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض الدول العربية مثل ندرة المياه والجفاف.
واعتبرت ان وثيقة (اعلان القاهرة) حول صحة المرأة العربية لعام 2017 “شاملة” موضحا أنها تضمنت جميع القضايا الخاصة بصحة المرأة سواء خلال فترة الحمل وسبل توفير خدمات الرعاية الاولية الثانوية لها مرورا بالرعاية التخصصية والوقائية بالاضافة الى قضية العنف ضد المرأة في جميع المراحل منذ الولادة الى الطفولة والمراهقة.
وعلى صعيد التعاون الكويتي – المصري في مجال الصحة قالت القطان ان التعاون بين الجانبين “مستمر وليس وليد اللحظة” مشيرة الى الاستعانة بالكوادر الطبية المصرية في دولة الكويت والتعاون بين الجامعات الطبية في كلا البلدين بالاضافة الى البرامج المشتركة لمكافحة امراض الالتهاب الكبدي الوبائي والصحة العامة والدرن وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.