أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تعلن مقتل 152 من تنظيم “داعش” في الموصل

أعلنت القيادة العامة للعمليات المشتركة لتحرير مدينة الموصل العراقية اليوم الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 152 من مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيما تواصل القوات العراقية التقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن من المدينة بإسناد من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي.

وأعلن قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان أن الفرقة التاسعة حررت قرية الدامرجي جنوب بادوش ورفعت العلم العراقي فوقها كما تابعت تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة ومعالجة الدور المفخخة وتأمين الجهة الغربية.

وفيما يخص محور قوات مكافحة الإرهاب قال يار الله ان القطعات باشرت التقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من اقتحام وادي حجر وتدمير عدة آليات مفخخة وتفجير عبوات ناسفة واسقاط ثلاث طائرات مسيرة تحمل قنابل.

من جهته قال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع واصلت عملية تطهير المباني والطرق في المناطق المحررة في حي الجوسق وحي الطيران وقتل عدد من المسلحين والقناصين.

واضاف جودت ان قوات الشرطة الاتحادية تفتش مناطق الغزلاني والجوسق والطيران بحثا عن الالغام والافخاخ وعناصر (داعش) الفارين قبل الشروع باقتحام مناطق الدندان والعكيدات والنبي شيت والدواسة لافتا الى ان القوات باتت على مشارف المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل ومشيرا إلى أن مجلس المحافظة ومقر المحافظ أصبحا في مرمى نيران قوات التدخل السريع.

واشار الى “ان التنظيم الارهابي يعيش حالة الارباك والانهزامية وعناصره تقاتل بمجاميع منعزلة ومجساتنا الاستخبارية الميدانية تشير الى تفكك التنظيم وهروب قياداته العليا من الموصل”.

يذكر ان القوات العراقية حققت تقدما ملحوظا في المراحل الأولى من الهجوم الذي بدأ في 19 فبراير الجاري سعيا لاسترداد الشطر الغربي من الموصل فاستعادت السيطرة على المطار واخترقت دفاعات التنظيم حول المدينة في غضون أيام وبسطت سيطرتها على جسر حيوي هو واحد من بين خمسة جسور أصبحت خارجة عن الخدمة بسبب تعرضها للقصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.