أهم الأخبارعربي و دولي

الأمم المتحدة تعلن عزمها تاسيس مركزين في العراق للتعاطي مع العنف ضد النساء

أعلنت مسؤولة اممية اليوم الاربعاء عن عزم الامم المتحدة تاسيس مركزين في العراق لمعالجة النساء اللاتي تعرضن الى العنف لاسيما اللواتي تعرضن للعنف من قبل مسلحي مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

جاء هذا الاعلان خلال اجتماع الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المكلفة بمسالة العنف الجنسي في النزاعات زينب هوى بانغورا الى رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني وفقا لبيان رسمي.

واشادت بانغورا وفقا للبيان بالمؤسسات التابعة لحكومة اقليم كردستان لتعاونها وتنسيقها مع المنظمات التابعة للامم المتحدة لاسيما في مجال معالجة النساء اللاتي تعرضن الى التحرش الجنسي والتي تعتبرها الامم المتحدة جريمة حرب ونوع من الارهاب.

وشددت على ان “جميع الجرائم التي ارتكبتها عصابات (داعش) الارهابية بحق النساء والاطفال في العراق لن تمر دون عقاب وسيتم محاكمة الجناة على جميع الجرائم التي اقترفوها”.

وكانت الامم المتحدة قد وقعت مع العراق العام الماضي اتفاقا للتعاون بشأن منع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع في العراق والاستجابة له.

يذكر ان تنظيم (داعش) قد شن على مدى العامين الماضيين حملة عنف جنسي واسعة النطاق منهجية وغير مسبوقة حيث ركزت بشكل خاص على الاقليات لاسيما الايزيديين والتركمان والشبك الشيعة والمسيحيين العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.