أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا تهدد بقصف القوات الكردية إذا لم تنسحب من “منبج” السورية

هدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس بقصف (وحدات حماية الشعب) الكردية إذا لم تنسحب من مدينة (منبج) شمالي سوريا.

وقال جاويش اوغلو في تصريح صحافي انه “لا ينبغي ان تؤدي محاربتنا للتنظيمات الارهابية الاخرى الى مواجهة مع الولايات المتحدة” مضيفا ان عملية (درع الفرات) التي اطلقتها القوات التركية هدفها الأول كان “تطهير” المناطق الحدودية في شمال سوريا مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واعرب عن أمله “بألا يقوم أي من حلفائنا بدعم الجماعات الارهابية” مشيرا الى ان بلاده اكدت في وقت سابق عزمها على “قصف الوحدات الكردية إذا لم تنسحب من (منبج)”.

وكان قائد قوات التحالف الدولي ضد (داعش) الجنرال ستيفن تاونسند قال امس الاربعاء ان (وحدات حماية الشعب) الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي “لا تشكل تهديدا لتركيا”.

يذكر ان الادارة الامريكية السابقة كانت تعتبر (وحدات حماية الشعب) “حليفا موثوقا به” فيما تصنفه تركيا منظمة “ارهابية” وتعتبره “جزءا لا يتجزأ” من (حزب العمال الكردستاني).

من جانب آخر ذكرت مصادر عسكرية اليوم ان الجيش التركي ارسل تعزيزات عسكرية اضافية الى المنطقة الحدودية مع سوريا تضمنت عربات ومعدات وحواجز اسمنتية.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن المصادر القول ان التعزيزات العسكرية وصلت الى مدينة (كليس) المتاخمة للحدود السورية بهدف تعزيز الوحدات العاملة هناك.

وكانت رئاسة الاركان التركية اعلنت يوم الجمعة الماضي ان الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية سيطر على جميع أحياء مدينة (الباب) شمالي سوريا من سيطرة (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.