أهم الأخبارعربي و دولي

تركيا تدعو واشنطن لسحب القوات الكردية من غرب الفرات بسوريا

دعا وزير الدفاع التركي فكري ايشق اليوم الجمعة مجددا الولايات المتحدة الى الوفاء بتعهداتها وسحب عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي من مناطق غرب نهر الفرات شمالي سوريا.

وقال ايشق في تصريح صحفي بمدينة (بالكسير) غربي تركيا “ننتظر بشكل قاطع انسحاب عناصر الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني من غرب نهر الفرات وهذا ما تعهدت به واشنطن لأنقرة سابقا وننتظر تنفيذ هذا التعهد بأقرب وقت”.

واضاف ان أولوية تركيا بعد تحرير مدينة (الباب) بريف حلب شمالي سوريا من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هي مدينة (منبج).
واشار الى ان (داعش) وحزب الاتحاد الديمقراطي “سلما بعض المناطق للنظام السوري ما يؤكد صحة وجهة النظر التركية بالتنسيق المشترك بين التنظيمين مع النظام السوري”. وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد هدد أمس الخميس بقصف وحدات الحماية الشعبية الكردية الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي إذا لم تنسحب من مدينة (منبج) شمالي سوريا. وأعلنت رئاسة الاركان التركية يوم الجمعة الماضي ان الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية سيطر على كافة أحياء مدينة (الباب) شمالي سوريا من (داعش) في اطار عملية (درع الفرات) التي اطلقها الجيش التركي في أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.