أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي يبحث مع مسؤولة روسية تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالينتينا ماتفيينكو اليوم السبت تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها نحو افاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان صحفي ان السيسي أكد خلال اللقاء ما تتسم به العلاقات المصرية – الروسية من تنوع وثراء.

واشار الى حرص مصر على مواصلة العمل على الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة ولا سيما العلاقات البرلمانية التي تعد أحد أهم سبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأعرب السيسي عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي والتجاري وذلك من خلال اقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية في مصر في ضوء ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية الى الدول العربية والأفريقية.

من جانبها نقلت ماتفيينكو الى الرئيس السيسي تحيات نظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤكدة تقدير بلادها للعلاقات المتميزة مع مصر وتطلع روسيا لتعزيز هذه العلاقات في المجالات المختلفة.

وأشادت بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط وجهودها في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة إضافة إلى تصديها الحاسم للارهاب سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية أو على المستويات الفكرية والثقافية.

واشارت ماتفيينكو الى تقدير روسيا الكامل لجهود مصر في هذا الصدد وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.