أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس الوزراء العراقي ورئيس إقليم كردستان يبحثان مرحلة ما بعد “داعش”

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم الثلاثاء مرحلة ما بعد زوال ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.

وذكرت رئاسة اقليم كردستان العراق في بيان ان الجانبين بحثا اليوم التطورات الميدانية في عمليات تحرير الموصل وتحرير مناطق شرقي وغربي المدينة من قبل القوات العراقية المشتركة.

واضاف البيان انهما أثنيا على مستوى التنسيق العالي بين قوات البيشمركة وصفوف الجيش العراقي كما أكدا ضرورة تمتين وتعزيز التنسيق المشترك من اجل استتباب الاستقرار ومواجهة اشكال الارهاب.

واشار الى ان اللقاء تطرق الى مواجهة الابعاد الفكرية للارهاب مستقبلا فضلا عن المستجدات السياسية في المنطقة اضافة الى العلاقات بين بغداد واربيل والعملية السياسية في العراق.

من جهتها ذكرت الحكومة العراقية في بيان انه “تم خلال الاجتماع التأكيد على تعزيز العمل بين المركز والاقليم كما تمت دعوة الجميع لتوحيد الخطاب السياسي لما يمر به البلد من تحديات تتوجب العمل المشترك من اجل تجاوزها”.

كما ناقش الاجتماع قضية النازحين وضرورة بذل المزيد من الجهود بشأنها.

وشدد الطرفان ايضا على ان البلد يشهد انفتاحا خارجيا كبيرا وهذا يتطلب العمل من اجل السير قدما في هذا الانفتاح لخدمته.

وكان العبادي وصل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء الى أربيل قادما من مدينة الموصل بعد تفقده القطعات العسكرية التي تخوض معارك لاستعادة ما تبقى من المدينة التي تعد العاصمة المحلية لمحافظة نينوى والتي اجتاحها تنظيم (داعش) في أواسط عام 2014.

وتوجه العبادي بعد اربيل الى محافظة السليمانية للقاء الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني وللمشاركة في ملتقى السليمانية الخامس الذي تنظمه الجامعة الامريكية يومي الاربعاء والخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.