أهم الأخبارعربي و دولي

مجلس الوزراء اللبناني يعين قادة جدد للجيش والأجهزة الأمنية

أقر مجلس الوزراء اللبناني اليوم الاربعاء سلسلة تعيينات عسكرية وامنية شملت قيادة الجيش اللبناني وقيادات ابرز الاجهزة الامنية في البلاد.

وقال وزير الاعلام اللبناني ملحم رياشي في مؤتمر صحفي بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء ان الحكومة اقرت تعيين العميد الركن جوزيف عون قائدا جديدا للجيش اللبناني بعد ترقيته الى رتبة عماد كما عينت العميد عماد عثمان مديرا عاما لقوى الامن الداخلي والعميد سعد الله الحمد امينا عاما للمجلس الاعلى للدفاع بعد ترقيتهما الى رتبة لواء.

واضاف ان التعيينات شملت ايضا تثبيت مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم في منصبه وتعيين العميد طوني صليبا مديرا عاما لامن الدولة بعد ترقيته الى رتبة لواء وتعيين العميد سمير سنان نائبا لمدير عام امن الدولة وتعيين العقيد خالد حمود رئيسا لشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي.

ولفت الى ان الحكومة عينت ايضا رئيسا جديدا للمجلس الاعلى للجمارك ومديرا عاما وعضوين في مجلس ادارتها كما شملت التعيينات عددا من المناصب القضائية.

وكان قائد الجيش اللبناني الجديد العماد جوزيف عون يتولى قيادة اللواء التاسع في الجيش اللبناني الذي ينتشر منذ اكتوبر 2016 في منطقة (عرسال) في شمال شرق لبنان في مواجهة الجماعات المسلحة المنتشرة في اطراف المنطقة.

ويأتي تعيين العماد عون خلفا للعماد جان قهوجي الذي تولى قيادة الجيش اللبناني منذ عام 2008 ومددت ولايته ثلاث مرات بسبب الظروف السياسية والامنية التي شهدتها البلاد.

ومن جانبه تولى اللواء عماد عثمان قبل تعيينه مديرا عاما لقوى الامن الداخلي رئاسة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي والتي لعبت دورا بارزا في مكافحة التنظيمات الارهابية وتفكيك شبكاتها وفي ملاحقة شبكات تجسس تابعة لاسرائيل داخل لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.