أهم الأخبارعربي و دولي

البرلمان العربي يستنكر إقرار “الكنيست” الإسرائيلي قانون منع الأذان في المساجد

استنكر رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي اليوم الخميس بشدة اقرار الكنيست الاسرائيلي قانون منع الأذان في مساجد اراضي الداخل الفلسطيني عام 1948 ومدينة القدس المحتلة.

واكد السلمي في بيان صحفي ان قانون منع الاذان في المساجد “يعد انتهاكا صارخا لحرية العبادة ومحاولة فظة لطمس المعالم الثقافية والدينية المقدسة واعتداء سافرا على الموروث الديني والثقافي والحضاري والتاريخي الفلسطيني”.

واضاف السلمي ان هذا القانون “يعد مساسا بحرية المعتقدات وامعانا في السياسة العنصرية الاسرائيلية البغيضة التي تقصي كل عرق أو دين”.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي والمؤسسات الدولية ذات الاختصاص وفي مقدمتها منظمة (اليونسكو) “بإدانة هذا القانون العنصري والتدخل الفوري لانهاء الانتهاكات الاسرائيلية الصارخة وايقاف هذه الحملة العدوانية على المقدسات الاسلامية في فلسطين المحتلة”.

ودعا إلى ضرورة “الضغط على (الكنيست) للتراجع عن هذا القانون المتطرف وغير المسؤول قبل نفاذه” معتبرا ان “صمت العالم ومؤسساته الحقوقية أمام جرائم الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العنصرية الاجرامية بحق الوجود العربي والإسلامي في كل الأراض المحتلة” تشجيع لسلطات الاحتلال على التمادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.