أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس اللبناني يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع استونيا

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان واستونيا وتوطيدها في المجالات كافة.

وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون نوه خلال استقباله رئيسة استونيا كرستي كاليولايد بالدور الذي تلعبه الكتيبة الاستونية المشاركة ضمن قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في حفظ الامن والاستقرار تطبيقا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701.

ولفت الى اهمية تعزيز التعاون التكنولوجي بين البلدين نظرا للخبرة التي تتمتع بها استونيا خصوصا فيما يتعلق بالحكومة الالكترونية وخدمات الاقتراع والتسجيل الالكترونيين منوها بالتعاون القائم بين حكومتي البلدين في مجال تسجيل النازحين السوريين الى لبنان.

ومن جانبها اكدت الرئيسة الاستونية استمرار مشاركة بلادها ضمن القوات الدولية في جنوب لبنان “في اطار رسالة السلام التي تدعمها استونيا”.

واعربت عن استعداد بلادها لتقديم المساعدة التي يحتاجها لبنان في مجال التعاون الالكتروني لافتة الى ان ما تحقق حتى الان في هذا المجال يشجع على مزيد من التعاون.

وكانت رئيسة استونيا بدأت زيارة رسمية الى بيروت تلتقي خلالها اضافة الى نظيرها اللبناني عددا من كبار المسؤولين وتتفقد كتيبة بلادها العاملة ضمن صفوف القوات الدولية في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.