أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس اللبناني يترأس اجتماعا أمنيا لتشديد الإجراءات في مطار بيروت

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة ضرورة اعتماد اجراءات امنية ولوجستية “تجمع بين المحافظة على الامن وتوفير التسهيلات للمسافرين في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت” مشددا على تطبيق القوانين على الجميع “من دون اي استثناء او تمييز”.

وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون اكد خلال ترؤسه اجتماعا امنيا جمع عددا من الوزراء وقادة الاجهزة الامنية اللبنانية اهمية التنسيق بين جميع الاجهزة منوها بالجهود التي تقوم بها في حفظ الامن والاستقرار في البلاد لاسيما على المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية عموما وعبر مطار رفيق الحريري الدولي خصوصا.

ومن جانبه قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في مؤتمر صحفي ان الاجتماع بحث الخدمات في مطار رفيق الحريري الدولي وطريقة ادارته والجاهزية الامنية ومسألة المعابر الحدودية البرية.

واضاف ان “هناك ضغوطا دولية كبيرة في مسألة امن المسافرين والطائرات تطالب بمزيد من التفتيش والتدقيق وتحقيق مستوى امني عال خصوصا من قبل الاتحاد الاوروبي” موضحا ان “سفراء دول الاتحاد الاوروبي بقيادة السفير البريطاني لدى بيروت يتولون متابعة طبيعة الاجراءات الامنية المتخذة في المطار.

واوضح ان الحكومة الللبنانية قررت في جلستها الاخيرة تأمين جميع الحاجات الامنية المطلوبة في مطار بيروت.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت الاسبوع الماضي فرض حظر على حمل اجهزة الكومبيوتر المحمولة واللوحية والهواتف النقالة الكبيرة على متن الطائرات القادمة الى بريطانيا من لبنان وتركيا والاردن ومصر والسعودية وتونس بسبب “مخاوف امنية”.

يذكر ان مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت هو المطار الرئيسي الوحيد المخصص للطيران المدني في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.