أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تتقدم ببطء بالموصل “حفاظا على أرواح المدنيين”

قالت الشرطة العراقية اليوم الجمعة ان القوات العراقية “تتقدم ببطء” في الجانب الأيمن من مدينة الموصل شمالي البلاد “حفاظا على أرواح المدنيين”.

وذكر قائد قوات الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قطعات الشرطة والرد السريع تحقق أهدافها المرسومة في الجانب الأيمن من الموصل عبر اللجوء إلى تكتيك “النصر البطيء” بأقل الخسائر في صفوف المدنيين.

وأوضح جودت ان قطعات الشرطة تستكمل تقدمها باتجاه (منارة الحدباء) بعد سيطرتها على (قضيب البان) من المحور الغربي للموصل فيما تواصل قطعات المحور الشرقي عمليات “الاغارة المباغتة”.

وأكد ان القوات تضيق الخناق على عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في المنطقة المحيطة ب(جامع النوري) وتفتح ثلاثة أجنحة للتقدم لافتا إلى خسارة التنظيم طرق امداداته ووجود “ربكة” في صفوف عناصره.

وتطرق إلى الدور “الكبير” الذي تلعبه الطائرات بدون طيار في تدمير دفاعات العدو وشل حركته واصطياد عناصره.

وفي سياق متصل ذكر قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله في بيان ان قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من السيطرة على قرية (الصابونية) ومحطة قطار تابعة لها بالموصل.

وبدأت القوات الأمنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي في 19 فبراير الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم (داعش) من المدينة بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.