أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي يدعو إلى تضافر الجهود الدولية للوصول لتسويات سياسية لأزمات المنطقة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت اهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل الى تسويات سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة بما يساهم في الحفاظ على وحدة دولها وسلامة أراضيها وصون شعوبها.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون الذي تم خلاله استعراض آخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الاقليمية.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف في بيان ان الرئيس المصري اكد الاهتمام الذي توليه بلاده لمنظمة الأمم المتحدة وللعمل الدولي متعدد الأطراف بالاضافة الى حرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه تطوير دور المنظمة بما يساهم في مواجهة التحديات الدولية الراهنة.

كما لفت الى حرص مصر على ارساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمي فضلا عن الاستمرار في “المشاركة بفعالية” في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للمساهمة في مساندة جهود المنظمة في مجال حفظ السلم والأمن الدولي.

وسلط الرئيس المصري الضوء كذلك على ضرورة حشد الأمم المتحدة لكافة امكاناتها لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ أهداف (اجندة التنمية المستدامة 2030) لاسيما للدول الافريقية.

من جهة اخرى ذكر المتحدث ان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة اشاد بدور مصر في منطقة الشرق الأوسط وحرصها على التوصل الى تسويات سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.

وثمن تومسون المشاركة المصرية في مختلف انشطة الأمم المتحدة والمحافل الدولية متعددة الأطراف اضافة الى سعيها للدفاع عن قضايا الدول الأفريقية والنامية لاسيما في اطار عضويتها الحالية في مجلس الامن الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.