أهم الأخبارجامعة و تربيةمحليات

وزير التربية :القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وبناء جيل يشارك في التنمية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الاثنين حرص القيادة السياسية على دعم وتنمية روح المبادرة وترسيخها لدى الطلبة لبناء جيل مبدع يشارك في دفع مسيرة التنمية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الفارس للصحافيين لدى استقباله طلبة ثانوية (حمد عيسى الرجيب – بنين) الحاصلين على ميداليتين ذهبيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات والابتكارات الذي عقد أخيرا في سويسرا.
وقال الفارس إن الرعاية السامية للأبناء الطلبة تجسد إيمان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدور الشباب وحرص سموه على تنمية قدراتهم للمساهمة في التنمية وتحقيق رؤية الكويت المستقبلية ورفع اسم البلاد في شتى المجالات.
وأضاف أنه يحق لشباب الكويت الفخر بهذا الوطن وما يقدمه لهم من دعم ومساندة لتحقيق تلك الانجازات لرفع رايته عاليا في مختلف المحافل العلمية العربية والعالمية لافتا إلى ضرورة دعم جهود الشباب لبناء كويت المستقبل.
وأشار الى ضرورة تبني وزارة التربية لهذه الطاقات مبينا أن اكاديمية الموهوبين هي النواة لدعم تلك الفئة والانطلاقة الاولى للوزارة لتبني الموهوبين والمبدعين خصوصا في الجوانب العلمية التي تؤهلهم ليكونوا علماء ومخترعي المستقبل.
وأعرب عن الأمل بالتعاون الوثيق مع مركز (صباح الاحمد) للموهبة والابداع كونه الجهة المسؤولة عن استقطاب المخترعين من أبناء الكويت وتبني بعض الاختراعات وتسويقها.
من جانبها أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح مماثل أهمية المسؤولية الحكومية بمختلف مؤسسات الدولة في دعم تلك المواهب والافكار الابداعية ومساندتها وتنميتها لتحقيق النهضة الشاملة في الكويت بسواعد أبنائها.
وقالت الشيخة الزين إن الوزارة تتطلع دائما لتلك المبادرات الشبابية من خلال التسجيل على الموقع الالكتروني وتقديم الدعم المادي والاعلامي والمعنوي لها لافتة الى ان الوزارة تهتم بتلك المبادرات واختيار المميز منها لدعمه.
وأشارت الى أن وزارة (الشباب) قامت بدعم أكثر من 700 منتج لطلبة جامعة الكويت حيث تقوم الوزارة بوضع الاساسات التي ينطلق من خلالها العمل بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لافتة الى وجود تعاون وتنسيق في هذا الشأن مع النادي العلمي الكويتي.
وشددت على أهمية التحرك والتعاون بين الجهات المحلية مشيرة الى التعاون المثمر بين الوزارة ومركز (صباح الاحمد) للموهبة والابداع وما يضمه من كوادر وطنية داعمة للشباب لاسيما في مشاريع (الفاب لاب) وغيرها من مشاريع التعاون.
بدورها قالت وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إن (التربية) تفخر بما حققه ابناء الكويت وحصولهم على نتائج متقدمة في العديد من المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية.
وأوضحت الكندري أن الوزارة تقوم حاليا باحتواء الطلبة المبدعين من خلال منظومة متكاملة وضعتها الوزارة وبدأت بافتتاح اكاديمية الموهبة لإلحاق الأبناء في البرامج الإثرائية لزيادة علمهم ومعارفهم.
من ناحيته أكد الطالب الكويتي احمد المتروك وهو أحد الفائزين بجوائز معرض الاختراعات بجنيف ان هذا الانجاز خط البداية لمواصلة مشوار البحث والتطوير لوضع الكويت على الخارطة العلمية العالمية.
وقال المتروك انهم شاركوا بمشروعين حققا الميداليات الذهبية لافتا الى انه سيقوم بمحاولات لتطوير المشروع الخاص به والذي يقلل قوة الموج لحماية الشواطئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.