أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية النمساوي يؤكد التزام بلاده بتعزيز علاقاتها مع إسرائيل

أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس اليوم الاربعاء التزام بلاده بتعزيز علاقاتها مع اسرائيل معلنا دخول اتفاقية التبادل الشبابي بين النمسا واسرائيل التي وقعت العام الماضي في القدس حيز التنفيذ في ال16 من مايو المقبل.

وقال الوزير كورتس في بيان صادر عن وزارة الخارجية النمساوية ان “النمسا ملتزمة بالحفاظ على تبادل مكثف مع اسرائيل” مبينا ان الاتفاقية ستسمح للشباب بالعمل في اسرائيل او النمسا لعدة أشهر مما سيسهم بتعزيز العلاقات الجيدة بين البلدين.

واشار الى رغبة بلاده بتوسيع هذه الاتفاقية المعدة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية النمساوية والتي تعكس اهتمام الشباب ورغبتهم في التعرف على البلدان والثقافات الاخرى.

وكان وزير الخارجية النمساوي قد وقع خلال زيارته لاسرائيل في ال16 من مايو الماضي على اتفاقية للتبادل الشبابي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تسهل اقامة الشباب النمساويين والاسرائيليين من سن 18 وحتى 30 عاما لمدة ستة اشهر في كلا البلدين.

وتعد هذه الاتفاقية السادسة من نوعها للنمسا اذ سبق ان وقعت النمسا اتفاقيات مماثلة مع كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وتايوان وهونغ كونغ واليابان.

وتحتل النمسا المرتبة الخامسة في دول الاتحاد الاوروبي في مجالات التبادل والشراكة مع دول اخرى فيما يتعلق بتوفير العمل للشباب اثناء العطل والاجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.